الصحة : اجراءات احترازية ووقائية لمنع انتقال فيروس الكورونا إلى المملكة

الصحة : اجراءات احترازية ووقائية لمنع انتقال فيروس الكورونا إلى المملكة

 

أكدت مدير مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح، أن الوزارة تتخذ اجراءات احترازية ووقائية لمنع انتقال فيروس الكورونا إلى المملكة من خلال القادمين عبر مطار الملكة علياء.


وقالت السائح خلال ندوة طبية اقامتها اللجنة العلمية في نقابة الأطباء مساء أمس الأحد، بعنوان " كورونا فيروس مستجدات وحقائق"، إن جميع الاشخاص الذين تم الحجر الصحي عليهم في مستشفى البشير لا يعانون من أية اعراض مرضية، وانه سيتم عمل الفحوصات المخبرية الخاصة بكشف الفيروس للأشخاص الذين تم التحفظ عليهم في مستشفى الأمراض الوبائية في البشير.


من جانبه أوضح رئيس جمعية الصحة العامة في نقابة الأطباء، الدكتور بسام حجاوي، أنه لغاية الآن لا يمكن اعتبار الكورونا "جائحة"، اي واسع الانتشار في ارجاء العالم، بل هو حالة صحية عالمية طارئة، اذ لم تتجاوز نسبة الوفيات بالفيروس لغاية الان 2 بالمئة من الإصابات.
واشار استشاري الامراض المعدية الدكتور منتصر البلبيسي، إلى أن عدد حالات الوفيات بهذا الفيروس عالميا بلغت أكثر من 300 حالة من أصل 14 الف حالة اصابة بالفيروس، 99 بالمئة منهم في الصين، بلد منشأ الفايروس.


واضاف، ان الاطفال هم اكثر فئة مصابة بالفيروس لغاية الان، وأن نسبة اصابة الذكور هي ضعف الاناث.
وبين البلبيسي، ان الكوادر الصحية هم ايضا الاكثر عرضة للإصابة وانتقال العدوى، لافتا إلى أن مصابا واحدا في مدينة ووهان الصينية نقل العدوى الى 14 طبيبا وممرضا.