انواع الفيتامينات وفوائدها

انواع الفيتامينات وفوائدها
انواع الفيتامينات

الكالسيوم

الكالسيوم أحد أهم العناصر اللازمة لجسم الإسنان، ويمكن الحصول عليه بشكل طبيعي من الأطعمة، وعند التعرض لنقص يصاب الشخص بعدد من الأعراض المزعجة التي تقوده لمشكلات صحية أكثر تعقيدًا، لذلك يجب عمل فحص دوري بعد ملاحظة الأعراض.

2-Adeno B6

يمد الجسم بفيتامين B6 ، المفيد لصحة الأعصاب، والذي يساعد على التخفيف من حدة التشنجات التي يعاني منها مرضى الصرع، كما يساهم في علاج فقر الدم.

3-Alvital شراب

مكمل غذائي غني بالفيتامينات، يستخدم كعلاج لفقدان الشهية، كما يحفز الشعر على النمو ويحميه من التقصف والتساقط، بالإضافة إلى دورة في تحفيز الذاكرة والقدرة على الانتباه.

4-Bebe vit

تحتوي نقاط Bebe vit على نسبة كبيرة من الفيتامينات المهمة لنمو الأطفال الذين ولدوا قبل موعد الولادة الطبيعي، كما يستخدم كفاتح للشهية، ومقوي للمناعة والعظام، فضلًا عن دورة في تنظيم عملية الهضم، والحد من الإصابة بالمغص.

5-Calcium d3f

من المكملات التي يمكن الاعتماد عليها، لتعويض نقص الكالسيوم وفيتامين د بالجسم، مما يساهم في تقوية العظام والأسنان، والحفاظ على صحة الأعصاب، والتقليل من فرص الإصابة بسرطان القولون والبروستاتا، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

6-Geriatric pharmaton

يتميز هذا المكمل باحتوائه على مستويات عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، كما يعد عقارًا مناسبًا في حالة الشعور بالخمول، والإرهاق، وضعف التركيز والانتباه.

7-GR 6

كبسولات يتم استخلاصها من مواد متعددة، كزيت جنين القمح، وعشبة الجينسنج، لذا فهي تمد الجسم بالطاقة، وتقوي الجهاز المناعي، وتخفض من نسبة الكوليسترول بالجسم، كما تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والكلى والتهاب الأعصاب، لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

8-Marvit

أقراص جيلاتنية رخوة، تحتوي على فيتامين أ، وفيتامين سي، ومادة السلينيوم، ومضادات الأكسدة، وتستخدم كعلاج فعال للإرهاق البدني والذهني، كما تساهم في تحسين وظائف الكبد، وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتعمل على تقوية الجهاز المناعي.