علاج ترهلات البطن بعد الولادة

علاج ترهلات البطن بعد الولادة
علاج ترهلات البطن بعد الولادة

بطن المرأة الحامل تتشابه كثيراً مع البلون، فهو ينتفخ تدريجياً حتى يصل إلى اقصى تمدد وحجم في الشهر الأخير من الحمل، الشهر التاسع، ولا يمكننا أن نفرقع البطن بعد الولادة مباشرةً، لكي تعود إلى حجمها الطبيعي، ولكن سوف تبدأ في النزول تدريجياً، حتى يعود جسم المرأة مرة أخرى لطبيعته وحجمه الطبيعي، كما ان تكرر الولادة أكثر من مرة، يجعل الترهلات أكثر صعوبة في منطقة البطن ،وتفقد العضلات جزء من مرونتها، وتبدأ العضلات في التباعد عن بعضها، وتزداد الترهلات.

علاج ترهلات البطن بعد الولادة:


لا يوجد شئ يصعب على إرادة الانسان، فاذا كانت المرأة لديها الارادة يمكنها التخلص من البطن التي تزعجها بعد الولادة، وتعود إلى البطن المسطحة مرة اخرى، واليك بعض الأشياء التي تساعد في علاج ترهلات البطن بعد الولادة..

- يفضل ان تفكر المرأة في أمر الترهلات البطن خلال فترة الحمل، وتمارس الرياضات التي تتناسب مع المرأة الحامل ولا تضر بحملها، وبالأخص التمارين الخاصة بالبطن، وهذا الأمر ليس بصعب، فهناك العديد من صالات الرياضة التي توفر كورسات تمارين للحوامل خلال فترة الحمل.

- لا تنتظري كثيرا بعد الولادة حتى تبدائي في التمارين الرياضية الخاصة بالبطن، فبمجرد وضع المولود، يبدأ الجسم في النزول تلقائي، وعليكي الاستفادة من هذا الوقت، بمجرد استرداد صحتك، وشعورك بأنه بإمكانك ممارسة تمارين رياضية للبطن لا تتردي ولا تنتظري كثيراً ومارسي ذلك على الفور.

- بعد الولادة يجب مراعاة الوجبات الغذائية جيداً التي تقومي بتناولها، فحاولي اختيار وجبات صحية، ليس بها كميات كبيرة من الدهون الضارة التي لا يستفاد بها الجسم، وحاولي من الأكثار من تناول الخضروات والورقيات الغنية بالالياف، وكذلك الفواكه، واكثري من المشروبات الدافئة، يفضل تجنب الحلويات والمشروبات الغازية.

- من الممكن أن تستعيني بأحزمة البطن التي تساعد على شد البطن، او كورسيه، كل هذه الأشياء تساعد على شد ترهلات البطن وبمرور الوقت يقضي عليها وتعود البطن مسطحة مثل ماكانت قبل الولادة.

- هناك بعض العادات الصحية التي يمكنك الحرص عليها والقيام بها خلال يومك، تساعدك كثيراً على التخلص من البطن، ومنها عند الوقوف حاولي الوقوف دائماً بشكل مستقيم، وقومي بوضع يديك على منطقة الوسط، ثم قومي بالتحرك اتجاه الجانب الايمن ثم الايسر وكرري العملية أكثر من مرة، دائماً عن الجلوس قومي بشد ظهرك حتى يصبح مستقيم، ولا تحاولي الضغط على بطنك والميل إلى الأمام، حاولي شفط بطنط للداخل أثناء جلوسك لمدة دقائق وقومي بعمل ذلك أكثر من مرة على مدار اليوم.