نصائح للعناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الشتاء

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الشتاء
بشرة دهنية

تسعة نصائح ضرورية للعناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الشتاء

طرق العناية بالبشرة الدهنية؟

 تعاني النساء ذوات البشرة الدهنية من مشاكل تهيجات البشرة، فزيادة دهون بشرة الوجه والبقع الزيتية هي ما لا ترغب فيه أي امرأة على الإطلاق. يعتقد البعض منـّا أن البشرة الدهنية هي الأكثر أمانًا خلال فصل الشتاء، حيث يتسبب الطقس البارد في زيادة جفاف البشرة، مما يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، لكن ذلك أمر خاطئ تمامًا. ففي الحقيقة، سواء كان في الصيف أو في الشتاء، تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة. اتبعي تلك النصائح التالية كي تستطيعي التخلص من مشكلات البشرة الدهنية خلال فصل الشتاء.

اولا استخدمي المرطب المناسب

تحتاج البشرة الدهنية لاستخدام كريم مرطب خالي من الزيوت بشكل منتظم، حتى خلال فصل الشتاء. هناك العديد من المرطبات التي صممت خصيصًا لتتناسب مع احتياجات البشرة الدهنية، سواء كانت على هيئة جل أو ذات قاعدة مائية. كما تتوافر العديد من المنتجات الغنية بفيتامين E، وهي الخيار الأمثل للبشرة الدهنية. تأكدي من استعمال الكريم المرطب خلال روتينك اليومي، بعد غسيل البشرة مباشرةً، حيث يساعد ذلك على توازن مستويات الزيوت الطبيعية داخل البشرة.

 

  ثانيا تقشير البشرة

يمكنكِ الحفاظ على صحة البشرة ولونها الموّحد من خلال تقشير البشرة بانتظام. اعتمدي روتين منتظم للعناية بالبشرة، واستخدمي مقشر مناسب للبشرة على هيئة جل مع حبيبات ضئيلة لتقشير البشرة، ويحتوي أيضًا على فيتامين E. قومي بتقشير البشرة لمرتين خلال الإسبوع، كي تحصلين على نتائج مذهلة.

 

 ثالثا تجنبي الفازلين أو البيتروليوم جيلي

تجنبي استخدام الفازلين على بشرة الوجه أو الشفاه. بدلًا من ذلك، استخدمي بلسم الشفاه مع المكونات الطبيعية لعلاج تشققات الشفاه.

 

 رابعا زيت شجرة الشاي

كما هو معروف، فإن العديد من الأشخاص يستخدمون الماء الساخن للاستحمام خلال فصل الشتاء. على الرغم من ذلك، فقد ثبت أن استخدام الماء الدافئ مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي يساعد على استعادة الرطوبة المفقودة من البشرة، كما يساعد على الحفاظ على نعومة وسلاسة البشرة.

 

 خامسا الحفاظ على ترطيب البشرة والجسم

احرصي على تناول 8-10 أكواب من الماء خلال اليوم. حيث يساعد ذلك على الحفاظ على ترطيب البشرة والتخلص من السموم والبكتيريا المتراكمة داخل مسام البشرة.

 

 سادسا استخدام المكياج الخالي من الزيوت

عند شراؤك لكريمات الأساس، تأكدي من شراء كريمات الأساس السائلة أو الكريمية، الخالية من الزيوت تمامًا، ذات القاعدة المائية. فالاستخدام المنتظم لمنتجات المكياج التي تحتوي على زيوت طبيعية قد لا يكون مفيد للبشرة، بدلًا من ذلك اختاري المنتجات ذات التأثير المطفي التي تدوم لفترات أطول.

 

 سابعا استخدمي منتجات العناية بالبشرة الغنية بالمرطبات

اختاري سائل الاستحمام السائل بدلًا من الصابون، أو اختاري أنواع الصابون التي تحتوي على نسبة من المرطب. فتتوافر أنواع من الصابون مع نسبة من الجليسرين والزيوت الطبيعية للجسم، أما لبشرة الوجه، فيفضل اختيار أنواع الصابون الخالية من الزيوت.

 

 ثامنا استخدمي المناشف الناعمة

بعد غسيل الوجه، يفضل استعمال المناشف الناعمة لتجفيف البشرة. فقد تتسبب المناشف القاسية في تلف البشرة وتهيجها.

 

 تاسعا تأكدي من اتباعك لروتين يومي مناسب للعناية بالبشرة

تتضمن خطوات العناية الأساسية بالبشرة على تنظيف البشرة، استخدام التونر والمرطب. تأكدي من استخدام غسولات البشرة وأنواع التونر ذات القاعدة المائية بدلًا من استخدام الحليب المنظف، فهو لا يتناسب أبدًا مع البشرة الدهنية.