20 خبيرًا يتدارسون دور الخلايا المناعية في علاج سرطانات الدم

20 خبيرًا يتدارسون دور الخلايا المناعية في علاج سرطانات الدم
اجتماع يناقش دور الخلايا المناعية في علاج سرطانات الدم

تدارس 20 خبيرًا يمثلون دول الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة، المانيا، فرنسا، وسويسرا واليونان ولبنان، وايطاليا والأردن دور الخلايا المناعية في علاج سرطانات الدم.
وعرض الخبراء خلال المؤتمر السابع لجمعية أمراض الدم الأردنية الذي عقد في عمان اليوم الخميس، أبحاثهم في مجالات الأمراض السرطانية المتعلقة بسرطانات الدم، والعقد اللمفاوية وسرطانات نخاع العظم وكسله وسرطانات الثدي والرئة وسرطانات المثانة البولية، وسرطانات المرىء. كما يناقش دور الخلايا المناعية في علاج سرطانات الدم والعقد اللمفاوية. وقال رئيس جمعية أمراض الدم الأردنية الدكتور عبدالله العبادي ان المؤتمر يناقش خلال 24 جلسة علمية وندوة، وورشتي عمل، على مدى 3 أيام، مواضيع تتعلق بسرطانات الدم ومختلف انواع الاورام.
واضاف ان المؤتمر سيتطرق لآخر ماتوصل اليه العلم في علاج السرطانات، وخاصة فيما يتعلق بالعلاج المناعي والبيولوجي والعلاجات الموجهة والعلاج الجيني الذي يستخدم لمحاربة اصل المرض والقضاء عليه.
واشار الى ان المؤتمر يهدف الى تبادل الخبرات بين الاطباء الاردنيين والاطباء العرب والاجانب الذين سيشاركون في المؤتمر، بالاضافة الى اطلاع الاطباء المتدربين في حقل الاختصاص على التطورات الطبية في علاج مختلف انواع الاورام.
من جهتها قالت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتورة غدير عابدين: ان المؤتمر سيعرض احدث العلاجات للاورام والتي تظهر بشكل مستمر.
واضافت ان المؤتمر سيناقش سرطان الرئة بمختلف انواعه، والعلاج المناعي، واخر ماتوصل اليه الطب في علاج سرطان الثدي في مراحله المبكرة والمتأخرة، بالاضافة الى مناقشة الطفرات الجينية التي تؤدي للاصابة بالاورام ومنها اورام الدم الحادة والمزمنة، واعطاء المريض العلاج الذي يناسب تلك الطفرات.
كما يناقش المؤتمر الالتهابات المتكررة عند مرضى السرطان، وسرطان الجهاز الهضمي، وسرطان البروستات، وسرطان المثانة، بالاضافة لسرطان الغدد الليمفاوية ومرض الهيموفيليا، من خلال ورشتي العمل اللتان ستقامان على هامش المؤتمر.
وبينت عابدين ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني بواقع 17 ساعة تعليم طبي مستمر، وانه سيشارك في المؤتمر نحو 300 طبيب بينهم اطباء من فلسطين ومصر والعراق واليمن.
ويقام على هامش المؤتمر معرضا طبيا تشارك فيه عدد من شركات الادوية المحلية والاجنبية والتي تعرض احدث علاجات الاورام.