أسرار الطبيعة في كرواتيا

أسرار الطبيعة  في كرواتيا
أسرار الطبيعة في كرواتيا

كرواتيا.. صاحبة الجمال الطبيعي الخلّاب والتاريخ الغني والبحار الزرقاء المتلألئة، والتي تقع بين البلقان ووسط أوروبا، تبلغ مساحتها 56.594 كم2، وعاصمتها “زغرب” وهي أكبر مُدنها، وقد فازت كواحدة من أفضل المناطق التي تقدّم تجربة ساحرة ومثيرة لجميع زائريها وذلك لجمعها بين سحر العالم القديم ووهج البحر الأبيض المتوسط، واليوم نقدّم لكم قائمة بأفضل الوجهات السياحية التي تستحق زيارتها في جوهرة البحر الأدرياتيكي ونبدأ مع:

1- بحيرات بليتفيتش
تقع هذه البحيرات بين “زغرب” و”زادار” وكانت تشكّل الحديقة الوطنية الأولى في كرواتيا، وهي من أروع الأماكن التي يمكنكم رؤيتها ليس في كرواتيا فقط بل في العالم، حيث تضم نحو 16 بحيرة يحيط بها مجموعة من الجبال والغابات والبيئة الخضراء المزدهرة مما يجعل منها مكاناً مثالياً للاستمتاع بالسلام النفسي وسط جمال الطبيعة الساحر.

 

2- جزيرة كورتشولا
تعتبر سادس أكبر جزيرة في البحر الأدرياتيكي وتبلغ مساحتها نحو 279 كم2 وتضم العديد من بساتين الزيتون وأشجار الكروم النابضة بالحياة وسط عدد من الشواطئ والخلجان الهادئة التي تقدّم إطلالة بانورامية على المياه الزرقاء العميقة.

 

3- المدرّج الروماني في بولا
يعتبر هذا المسرح هو الوحيد المتبقي على الساحة الرومانية ويتميّز باستيعابه نحو 20.000 متفرج، حيث تم بناؤه في عهد الإمبراطور “فسبازيان” الذي كان مسؤولاً عن بناء الكولوسيوم.

 

4- مدينة روفينج الساحرة
تقع على الضفة الغربية لشبه جزيرة استريا، وأصبحت في السنوات الأخيرة من أكثر الأماكن السياحية شهرة في كرواتيا حيث يوجد بها العديد من الأطلال التاريخية والشوارع المرصوفة بالحصى، بالإضافة إلى أروع مناظر الغروب التي يمكن أن تشهدها على مبانيها الملونة النابضة بالحياة.

 

5- جزيرة لوكروم
يمكنكم الاستمتاع في هذه الجزيرة الساحرة بركوب القوارب على الميناء القديم، بالإضافة إلى الاستمتاع بالعديد من الشواطئ الصخرية المعزولة وممارسة رياضة الغوص، كما يمكنكم زيادة المغامرة والتجوّل بالقوارب في جزيرة الكاياك القريبة منها.