اجمل الغابات واكبرها في العالم

اجمل الغابات واكبرها في العالم
اجمل الغابات واكبرها في العالم

من النشاطات السياحية لهواة المغامرات زيارة الغابات للترويح عن النفس، وممارسة الرياضة، والاطلاع على جملة من المعلومات الخاصَّة بالتنوّع البيولوجي.

نصب سيكويا العملاق الوطني

يقع النصب التذكاري الوطني العملاق "سيكويا" شمالي كاليفورنيا، وهو يغطي حوالى 1800 ميل مربع، ويتألَّف من 35 بستانًا منفصلًا من أشجار باسقة، بعضها معمِّر (2700 سنة) يأتي بطول 275 قدمًا و25 قدمًا في محيط الجذع، ممَّا يجعله من الأشجار الأكثر قدمًا في العالم.

متنزه ريدوود الوطني

يقع متنزّه ريدوود الوطني في كاليفورنيا، ويتألَّف من العديد من المُتنزَّهات التي تحتوي على 45% من غابات ريدوود الساحليَّة، التي ما تزال قائمة في العالم، مع الإشارة إلى أنَّ الأشجار في الحديقة محميّة.

وادي المشمش

تقع هذه الغابة التي تبلغ مساحتها 4900 فدان في بلدة Tuergen، بالصين، وتأوي آلاف أشجار المشمش التي تنحدر على سفوح الوادي. في أبريل/ نيسان، هناك مشاهد جذَّابة للأزهار.

الغابات الملتوية

تكثر أشجار الصنوبر في "الغابة الملتوية"، التي تقع خارج ضيعة Nowe Czarnowo، ببولندا. ولبعض من هذه الأشجار أشكال غريبة، وبعضها ملتو. من غير المعروف بالضبط كيف نمت الأشجار بهذه الطريقة، لكن يُعتقد أنها ناتجة عن تدخّل بشري من نوع ما.

محمية غابة مونتيفيردي

هي تمتدّ على 26 ألف فدَّان من الغابات الاستوائيَّة المطيرة، بالقرب من مدينة "مونتيفيردي" بكوستاريكا. هذه الوجهة السياحية الشهيرة تستقبل أكثر من سبعين ألف زائر، سنويًّا. إنَّها إحدى المناطق التي تحظى بتنوّع بيئي، حيث تضمُّ 400 نوع من الطيور و100 نوع من الحيوانات و120 نوعًا من البرمائيات والزواحف، و2500 نوع من النباتات المختلفة. وهي تأوي أنواعًا مختلفة من السحليات، بصورة تتجاوز أيّ مكان في العالم.

ساجانو بامبو فورست

ينمو بستان من الخيزران على مشارف كيوتو باليابان، وهو أحد البساتين الأكثر شهرةً في اليابان. هناك، ترشد المسارات الخشب عبر الخيزران الكثيف والعملاق الذي ينمو عشرات الأقدام في الهواء. الأصوات التي يولّدها البامبو أثناء هبوب الرياح رائعة!

غابة التايغا

التايغا منطقة حيويَّة تمتدُّ عبر آسيا وأوروبا وأمريكا الشماليَّة؛ إنَّها ليست غابة واحدة، ولكنها مجموعة من غابات الصنوبر تمتدّ على نحو 12 مليون كيلومتر! إنّها أكبر منطقة أحراج على الأرض.

غابات الأمازون المطيرة

غابات الأمازون المطيرة هي ثاني أكبر غابات العالم، وتمتدّ على نحو 7 ملايين كيلومتر مربَّع؛ إنها الغابات الأكثر تنوعًا بيولوجيًّا في العالم. يمكن العثور على حوالى 10٪ من أنواع النباتات والحيوانات في العالم في هذه البقعة. هذه الغابات المطيرة هي أيضًا واحدة من أهم الغابات في العالم لتحقيق الاستقرار في المناخ.

Białowieża Forest غابة قديمة تمتدّ من بولندا إلى روسيا البيضاء

Białowieża Forest غابة قديمة تمتدّ من بولندا إلى روسيا البيضاء، وهي مُدرجة على لائحة مواقع اليونسكو للتراث العالمي، ومحمية. إنّها المساحة الأكثر كبرًا، والباقية من الغابة البدائيَّة التي تمتدّ في أنحاء أوروبا.

حديقة كينوبالو الوطنية

تقع حديقة "كينوبالو" الوطنيَّة في شمال بورنيو، وهي تشتهر بتنوّعها البيولوجي، فهناك يمكن العثور على أكثر من ألف نوع من السحليَّات، التي تعيش في هذه الغابة. وهذه الأخيرة تُعدُّ من مواقع اليونيسكو للتراث العالمي، بيد أنَّها على الرغم من هذه الحماية، هي لا تزال مُهدَّدة من النشاط الصناعي.