ارتفاع على درجات الحرارة السبت والأحد

ارتفاع على درجات الحرارة السبت والأحد
ارتفاع على درجات الحرارة السبت والأحد

تميل درجات الحرارة، نهار السبت، للارتفاع قليلا، لكنها تبقى حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفيا عاديا فوق المرتفعات الجبلية، في حين يكون الطقس حارا نسبيا في بقية المناطق، وحارا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، بينما تكون الرياح تكون شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر، وفق ما ذكر موقع “طقس العرب”.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر، وارتفاع موج البحر خفيف من (10-20سم)، لكنه يكون مائجاً في عُمق الخليج صباحاً وليلاً، ودرجة حرارة سطح مياهه 26 درجة مئوية.
أما ليلا، فترتفع درجات الحرارة الليلية قليلا، لكن يبقى الطقس معتدلا في أغلبية المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.
وترتفع درجات الحرارة نهار الأحد لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ما بين 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس حارا نسبيا في أغلب المناطق، في حين يكون حاراً إلى شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتظهر بعض السحب المُتوسطة والعالية مع ساعات العصر والمساء في جنوب المملكة، بينما تكون الرياح خفيفة ومُتقلبة بداية النهار ثم تتحول إلى شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة بعد الظهر، مُثيرة للغبار في مناطق البادية والمناطق الصحراوية.
وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر، وارتفاع موج البحر خفيف من (10-20سم)، لكنه يكون مائجاً في عُمق الخليج صباحا وليلا، ودرجة حرارة سطح مياهه 26 درجة مئوية.
وحذر “طقس العرب”، من التعرض الطويل والمباشر لأشعة الشمس خاصة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، ودعا إلى الإكثار من شرب السوائل والمُرطبات الباردة أثناء النهار، وعدم ترك عبوات التعقيم داخل المركبات. ليلاً، يكون الطقس أكثر حرارة من المعتاد بالنسبة لساعات الليل، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.