اسالة مياه الري للمزارعين خلال ايام الحظر الشامل

اسالة مياه الري للمزارعين خلال ايام الحظر الشامل
اسالة مياه الري للمزارعين خلال ايام الحظر الشامل

اكد امين عام وزارة المياه والري، أمين عام سلطة وادي الاردن بالوكالة المهندس علي صبح، ان السلطة ستعمل على اسالة مياه الري للمزارعين وفقاً لبرنامج التوزيع المعد طيلة أيام الحظر الشامل واجازة عيد الفطر السعيد .
وقال صبح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)اليوم الخميس، ان كوادر السلطة في مناطق الاغوار وتشمل فرق التشغيل والصيانة وغرف العمليات ستكون على رأس عملها خلال تلك الفترة بغرض ادامة اعمال الري للوحدات الزراعية .
وفي ذات السياق ، حذر رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن عدنان الخدام، من تأثير الحظر الشامل الذي يمتد لثلاثة أيام على مختلف المزروعات الخضرية خاصة في مناطق الاغوار، نظراً لارتفاع درجات الحرارة وعدم قدرة المزارعين على سقاية مزارعهم لعدم حصولهم على تصاريح لتلك الغاية خلال فترة الحظر الشامل .
وقال الخدام ،ان فترة الحظر ستقصر من العمر الانتاجي للمحاصيل الزراعية وبالتالي تسجيل خسائر اضافية للمزارعين، تضاف الى عدم قدرتهم على بيع محاصيلهم خلال فترة الحظر واتلاف كميات كبيرة من الاصناف مثل الكوسا والخيار والتي لا تحتمل بقائها بدون قطاف يوميا في مثل هذه الاوقات من العام .
وناشد النظر الى القطاع الزراعي كحالة استثنائية باعتباره الرافد الأساسي للغذاء، مشيرا الى اهمية استثناء المزارعين والعمالة الزراعية من فترة الحظر الشامل لادامة الانتاج من خلال الري للتخفيف من انعكاسات الخسائر المالية التي سيتكبدها المزارعون جراء عدم قطاف محاصيلهم.