اسرار الرشاقة عند الفرنسيات و كيف تصبحين مثلهن؟

اسرار الرشاقة عند الفرنسيات و كيف تصبحين مثلهن؟
الرشاقة

هل يمكنك تخيل نظام غذائي يسمح بالشوكولاتة و الجبن و سعرات حرارية مفتوحة! ربما الأمر حقاً غريب و صعب التخيل… و لكن يبدو أن الفرنسيات تسعين حثيثاً نحو هذا الأمر، و هذا ما كشفته مؤلفة فرنسية مؤخراً . . فدعونا نعرف معاً اسرار الرشاقة عند الفرنسيات.
اسرار الرشاقة عند الفرنسيات تحدثنا ميريل جيليانو صاحبة كتاب الفرنسيات لا يسمنون: السر وراء الأكل بسعادة عن نظامها الغذائى لفقدان الوزن. احصلي على الطعام الشهي بكميات قليلة. قدري القيمة الغذائية على الكميات في اختيار طعامك.  تمتعي بكل قضمة تحصلين عليها . المشي هام لفقدان الوزن إلى جانب التمارين الضرورية المساعدة .  احصلي على 3 وجبات يومية في مواعيد منتظمة .  تنفسي بشكل منتظم.  حافظي على الأوضاع الصحيحة لجسمك. ستمرين خلال هذه النظام كما تشرح ميريل بأربعة مراحل الانتباه: لاحظي ما تاكلين لمدة 3 أسابيع لتحديد ما تحتاجين لابقاؤه و ماتحتاجين للتخلص منه. البداية: تحتاجين لقضاء 3 أشهر في التعلم عن الأطعمة الفرنسية و أيها التي تحتاجينها و كمياتها مع شرب الكثير من الماء. التوازن: استحداث وسائل جدية للحفاظ على وزنك و الوصول للوزن المثالي. مدى الحياة: الآن أصبحت عادات غذائك ثابته تماماً.

ماذا يمكنك أكله و ما لايمكنك أكله؟ في أول يومين من النظام الغذائي ستخوضين مرحلة جوع فيمكنك فقط أكل شوربة البصل و الكثير من الماء، بعد ذلك يمكنك إضافة الفواكة و الخضروات و الأسماك و أيضاً الكثير من الماء. خلال النظام الغذائي عموماً بكل مراحلة ترشح ميريل الحصول على الكثير من الفاكهة و الخضروات الطازجة بحسب موسمها إلى جانب الأعشاب إلى جانب الزبادي مرتين يومياً. إليكِ نموذج مقترح للنظام الغذائي الإفطار: زبادى، خبز، سيريال بالفراولة، قهوة أو شاى. الغذاء: نبات الهليون أو الاسباراجس، سلطة خضراء، كيك الكرز الفرنسى بدون عجين إلى جانب بعض المشروبات التى لا تحتوى سعرات حرارية مرتفعة. العشاء : شوربة بازلاء، لحم حمل”ضاني” مشوي ، عجه القرنبيط، حلوى الراوند. لا توجد أطعمة ممنوعة في هذا الرجيم فمبجرد اعتيادك على طريقة الأكل و كمياته فيمكنك الحصول على أي أطعمة كالشيكولاته أو الجبن دون إحساس بالذنب و لكن تذكري أنه لتخفضي من محيط خصرك يجب أن تخفضي من كميات طعامك. و كمكافأة لكِ خلال الأسبوع ترجح ميريل أن يكون هناك يوم للراحة حيث يمكن الحصول على كميات مناسبة من الأطعمة التي تحبينها . تقول ميريل أيضاً أن شوربة البصل و هو جزء أساسي من هذا النظام لها فائدة كبيرة في فقدان الوزن (برغم عدم وجود دليل علمي على ذلك) و هي تسمح أيضاً بالحصول على بعض الشيكولاته و لكن بالطبع بشكل معقول . كل شئ بمعدل متوسط بعد مرور 3 أشهر من الإلتزام بهذا النظام يجب أن تكون عاداتك الغذائية أصبحت منتظمة و متوازنة و يمكنك الآن أن تعيشى الحياة الفرنسية بشكل كامل و لكن من المهم أن تعرفي أن هذا النظام قد لا يكون خيارك الأول إذا كنتِ تطمحين في فقدان كبير للوزن. العوائق: تحتاجين لشوربة البصل فقط لمدة يومين كاملين بمعدل مرة كل 2-3 ساعات، يمكنك استخدام الملح و الفلفل فقط لتعديل الطعم، و شرب كميات كبيرة من الماء، لاحقاً سنضيف الكثير من الأطعمة الأخرى. الطهى والتسوق : أغلب الوصفات بسيطة و تحتوى على 10 مكونات أو أقل، و يفضل التسوق لدى البائعين الصغار بدل من الأسواق الكبيرة للحصول على مكونات طازجة في موسمها. لا تحتاجين لمعلبات من أى نوع التمارين: هامة جداً و لكن لاتحتاجين لقضاء ساعات في الجيم، المشي و التمارين البسيطة كافي جداً.

معينة؟ الأشخاص محبي تعدد الأطعمة بشكل كبير لن يواجهوا مشكلة مع هذا النظام، أيضاً النباتيين قد يحتاجون لتعديل بعض الوصفات لتلائم أسلوب أكلهم . الأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد الجلوتين يمكنهم الالتزام بالنظام مع تعديل المكونات حسب الحاجه وا لتأكد من محتويات مشترواتهم فالنظام المذكور لا يمنع الجلوتين . ماذا أيضاً عن النظام المقترح؟ التكلفة: لا شئ فوق التكلفة المعتادة للتسوق و لكن أحياناً التسوق لأطعمة طازجة في موسمها قد يكون أعلى تكلفة قليلاً. المساعدة: يمكنك تطبيق هذا النظام دون مساعدة من أحد و لكن يمكنك استشارة أطباء كل يوم معلومة طبية و مناقشتهم حول كل ما تريد أو ما يوقفك من عقبات .