اطعمة تخفف من آلام المفاصل وتيبسها

اطعمة تخفف من آلام المفاصل وتيبسها
تخفيف من آلام المفاصل وتيبسها

يساعد تناول الأطعمة المناسبة في الصباح على التخفيف من آلام المفاصل وتيبسها طوال اليوم، مما يشعرك بالراحة وسهولة الحركة، لذلك يجب الحرص على تناول وجبة الإفطار.

وعلى الرغم من عدم وجود نظام غذائي محدد يمكن أن يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي، إلا أن الأطعمة ذات الخصائص المضادة للالتهابات يمكن أن تهدئ من آلام المفاصل وتصلبها، لكن أطعمة الإفطار المعتادة مثل الكعك والفطائر والحبوب ليست أفضل الخيارات حيث تحتوي على الكربوهيدرات التي تتحلل بسرعة كبيرة في الجسم إلى مكونات سكرية، وسكر التهابي".

ونستعرض  أطعمة تشمل البروتين والدهون الصحية ومضادات الأكسدة، احرص على تناولها في الصباح لتخفيف آلام المفاصل والقضاء عليها طوال اليوم بحسب موقع Everydayhealth.

1- الزبادي

يحتوي الزبادي خاصة اليوناني على البروتين والبكتيريا الجيدة، حيث اثبتت دراسة نشرت في ديسمبر 2017 في المجلة البريطانية للتغذية، أن النساء اللائي تناولن زبادي قليل الدسم يوميًا لمدة 9 أسابيع ساعدهن ذلك في تخفيف آلام المفاصل، ويمكن إضافة شرائح التفاح الأخضر أو حفنة من التوت الزبادي لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات.

2- عجة "أومليت" السلمون

ضع بضع بيضات مع السلمون المشوي المبشور، حيث أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي ويتناولون الأسماك مرتين في الأسبوع، أقل إصابة بالمرض، فتعمل أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك، على تخفيف آلام المفاصل.

3- الأفوكادو

يمكنك وضع الأفوكادو على الخبز المحمص أو أوراق الخس، حيث أنه غني بالدهون غير المشبعة الأحادية، والتي قد تحمي المفاصل من الالتهابات، حيث أن الأمعاء تهضم الألياف في الخبز المحمص أو الخس، وينتج جسمك مركبات إضافية مضادة للالتهابات.