الأمم المتحدة تطلق خطة استجابة بقيمة 2 مليار دولار لمحاربة كورونا

الأمم المتحدة تطلق خطة استجابة بقيمة 2 مليار دولار لمحاربة كورونا
مبنى الامم المتحدة

 أطلق مسؤولون أمميون، اليوم الأربعاء، خطة استجابة إنسانية عالمية منسقة، بقيمة 2 مليار دولار، لمكافحة فيروس كورونا لمساعدة البلدان الأكثر ضعفا في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية.
ووتتضمن الخطة بحسب الموقع الإلكتروني لأخبار الأمم المتحدة إنشاء جسور جوية ومحاور عبر أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية لنقل العاملين في المجال الإنساني والإمدادات إلى المحتاجين إليها.
وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في مؤتمر صحفي مشترك عبر تقنية الفيديو، إن الفيروس يشكل خطرا يهدد البشرية، مشيرا إلى أن الجهود التي تبذلها البلدان بشكل فردي من أجل التصدي له لن تكون كافية.
وحذر وكيل الشؤون الإنسانية مارك لوكوك، من عملية الفشل في مساعدة الدول الضعيفة على محاربة الفيروس التي يمكن أن تعرض الملايين للخطر.
وبين مدير منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس أن الفيروس ينتشر الآن في البلدان ذات النظم الصحية الضعيفة، مضيفا أن هذه البلدان تحتاج إلى الدعم والتضامن من أجل حمايتها والمساعدة في قمع هذا الوباء.
وأشارت المديرة التنفيذية لليونيسف هنرييتا فور، إلى تأثير عمليات الحظر وإغلاق المدارس على تعليم الاطفال وصحتهم العقلية، وعلى عدم حصولهم على الخدمات الصحية الأساسية.