الاردن.. الزراعة ترفع حالة الطوارئ لمكافحة الجراد الى القصوى

الاردن.. الزراعة ترفع حالة الطوارئ لمكافحة الجراد الى القصوى
مكافحة الجراد

اعلنت وزارة الزراعة رفع حالة الطوارئ الخاصة بمكافحة الجراد من المتوسطة الى القصوى.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، ان وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة، اوعز برفع حالة الطوارئ الى القصوى، بعد ان اظهرت المتابعة الدائمة والمستمرة منذ اكثر من ثلاثة اشهر لتحركات الجراد، "وصول اسراب من الجراد الصحراوي الى المناطق الجنوبية والوسطى الشمالية في المملكة العربية السعودية، وخاصة منطقة حائل التي تبعد 500 كيلو متر من الحدود الاردنية السعودية".
واشار الوزير، الى ان هناك متابعة حثيثة لتحركات اسراب الجراد الصحراوي القادمة للأراضي السعودية من اليمن، مؤكدا جاهزية كافة الكوادر المؤهلة والمدربة في وزارة الزراعة، اضافة الى الجهات المساندة من القوات المسلحة "سلاح الجو الملكي" والامن العام "البادية الملكية" والجمارك وسلطة العقبة والحكام الاداريين كما كان الجهد والتنسيق في العام الماضي.
واضاف، انه تم تفعيل عمل غرفة الطوارئ المركزية في عمان والفرعية في المنطقة الجنوبية للأردن.
وبين الشحاحدة، وجود متابعة للنشرات الدورية لمركز تنبؤات الجراد التابع لمنظمة الاغذية والزراعة "الفاو" وحركة الرياح ودورها في تعديل مسار الجراد على مدار الساعة، وبالتنسيق والتواصل الدائم مع مراكز مكافحة الجراد في الدول المجاورة. ودعت الوزارة، الى ضرورة عدم تداول اي معلومات الا من خلال المركز الاعلامي الخاص بغرفة العمليات المركزية والتواصل حول اي استفسار على الارقام التالية: المركز الاعلامي لمكافحة الجراد الصحراوي: 0791535256، المتابعة الفنية والوقاية في الميدان: 0799063239.