العضايلة: فتح مخابز وصيدليات لتزويد المواطنين بحاجتهم الأساسية من خلال خدمة التوصيل قريباً

العضايلة: فتح مخابز وصيدليات لتزويد المواطنين بحاجتهم الأساسية من خلال خدمة التوصيل قريباً
وزير الاعلام

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن الحكومة قررت فتح عدد من المخابز الرئيسة والصيدليات في مختلف مناطق المملكة، وذلك بهدف تزويد المواطنين بحاجتهم من الخبز والدواء عن طريق خدمة التوصيل، التي سُيعلن عن تفاصيلها لاحقاً.
وأشار العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم السبت، إلى أنّ الحكومة تدرس حالياً آليّة منح تصاريح خاصّة للمرضى الذين يحتاجون إلى إجراء عمليّات غسيل الكلى.
وأضاف: إن الحكومة أعلنت عن فتح عدد من محطّات الوقود أيضاً بواقع (45) محطّة، اعتباراً من يوم غد الأحد؛ وذلك لغايات تزويد المركبات التابعة للجهات العاملة، وحاملي التصاريح الذين تقتضي طبيعة عملهم الخروج، مشيراً إلى أن مواعيد فتح هذه المحطّات ستكون ابتداءً من الساعة السادسة صباحاً ولغاية الساعة السادسة مساءً، كما تدرس الحكومة فتح المزيد من المحطّات خلال الأيّام المقبلة".
وتابع: "قرّرنا السماح بحركة صهاريج نقل الغاز المسال، ومركبات توزيع الغاز، إضافة إلى السماح بحركة الشاحنات المحمّلة والفارِغة، ابتداءً من يوم غدٍ الأحد، للمساعدة في النقل التجاري داخل المملكة فيما يتعلق بالتزويد بالغذاء والبضائع".
وأكد العضايلة أن اجتماعات فرق العمل الرسمية مستمرّة، في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، للوصول إلى أنجع الحلول، لتأمين الحاجات الأساسيّة، ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل، مبيناً أنّ هذه الفرق ترصد استفسارات واحتياجات المواطنين، وتتّخذ القرارات بناءً عليها.
وجدد وزير الدولة لشؤون الإعلام التأكيد على أن حظر التجوّل أمر صعب، لكنّه متطلّب للحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم، "لذا لا بدّ من التعايش معه، والتقيّد بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصّة".