تجهيز 10 غرف عزل في مستشفى الملكة رانيا

تجهيز 10 غرف عزل في مستشفى الملكة رانيا
مستشفى الملكة رانيا

أكد وزير الصحة سعد جابر، الجمعة، حرص الوزارة على توفير المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية التي تساهم في تعزيز وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين وتوفير الأدوية لهم.

وأضاف جابر خلال زيارته مستشفى الملكة رانيا في لواء البتراء، أن "هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارات الميدانية المفاجئة للاطلاع على طبيعة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتلمس الاحتياجات الضرورية للمرضى والمراجعين في أقسام الطوارئ من جهة والكوادر الطبية العاملة فيها".

واستمع جابر إلى إيجاز قدمه مدير المستشفى الدكتور محمد النوفلة حول واقع الخدمات الطبية المقدمة من قبل الكوادر الطبية في المستشفى للمراجعين لاسيما في قسم الطوارئ، كما بين استعداد المستشفى من خلال تجهيز 10 غرف عزل تحتوي على الأجهزة الطبية اللازمة، وكوادر مجهزة وفرق متخصصة، لاستقبال أي حالة مصابة بفيروس كورونا في المنطقة.

وبيّن جابر أن "الوزارة تتابع توفر المخزون الاستراتيجي في جميع المستشفيات والمواقع الصحية التابعة للوزارة في مختلف مناطق المملكة، إذ يعتبر مستشفى الملكة رانيا في لواء البتراء من المواقع الصحية الهامة من حيث استقبال المراجعين بشكل كبير، الأمر الذي يتطلب توفر المخزون من الأدوية والمستلزمات الطبية فيه باستمرار".

واطلع وزير الصحة خلال جولته في أقسام مستشفى الملكة رانيا يرافقه متصرف لواء البتراء الدكتور منصور العبادي ومدير المستشفى الدكتور محمد النوافلة، حيث جالوا في قسم الإسعاف والطوارئ وغرف العزل التي تم تجهيزها لاستقبال الحالات التي قد تكون مصابة بفيروس كورونا.

كما اطلع على قسم العناية الحثيثة وتفقد المرضى الراقدين على أسرة الشفاء والخدمة الطبية المقدمة لهم ضمن المستوى المطلوب.

وفي السياق ذاته، ثمن وزير الصحة دور الكوادر الطبية والمتطوعة وجميع المعنيين من الأجهزة الأمنية والدفاع المدني في اللواء على التعاون الذي يعكس روح الفريق الواحد في مختلف المواقف ولا سيما في هذه الأزمة.