تناولوا اللحوم في عيد الأضحى بهذه الطريقة المثالية

تناولوا اللحوم في عيد الأضحى بهذه الطريقة المثالية
تناولوا اللحوم في عيد الأضحى بهذه الطريقة المثالية

كما هو معروف فإن عيد الأضحى المبارك مرتبط بشكل مباشر بتناول اللحوم الحمراء، ويؤدي تناولها خلال أيام العيد إلى إصابة الأشخاص بعدة أعراض من تأثير تناول اللحوم بكثرة مثل الكسل، والخمول.

وفي دراسات علمية حديثة أثبتت أن تناول اللحوم الحمراء بكثرة قد يتسبب بأمراض خطيرة على صحة الجسم، منها تصلب الشرايين، وزيادة في نسبة الكوليسترول في الدم.

 

ونحن من مطبخ سيدتي ننصحك ببعض النصائح التي من الممكن أن تقلل من أضرار تناول اللحوم الحمراء في أيام عيد الأضحى المبارك.

 

  • نوعي أطباق اللحوم في العيد: ننصحك بطهي أطباق من اللحوم البيضاء والأسماك مثل سمك التونة والذي يساعد في تخلص الدم من الدهون الضارة.
  • عصير الليمون: يعمل عصير الليمون الطازج في التقليل من أخطار الدهون الموجودة في اللحوم الحمراء، أضيفي القليل من عصير الليمون للحوم المشوية والقليل من البقدونس.
  • إزالة الدهون: احرصي عند طبخم للحوم الحمراء خلال عيد الأضحى أن تقومي بقدر المستطاع إزالة الدهون من على اللحوم حتى تخففي من كمية الدهون الموجودة بها.
  • أطباق السلطة والخضار المطهية: قومي بإعداد أطباق من السلطة أو الخضار السوتيه (المسلوقة أو المشوية) المصاحبة لأطباق اللحوم الحمراء في عيد الأضحى كونها تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، مع القيام بتقليل الملح وإضافة عصير الليمون للطبق فسيساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
  • الرياضة: عليك بممارسة الرياضة والتي تزوّد الجسم بالأوكسجين اللازم لحرق الدهون المتراكمة، كما عليك الحرص على شرب كمية كبير من المياه بحد أدنى 6 أكواب يوميًا لتنقية الجسم من الدهون المتراكمة.