جمعية الطبيب العام تعقد مؤتمرها السادس الخميس

جمعية الطبيب العام تعقد مؤتمرها السادس الخميس
مؤتمر الطبيب العام الخميس

 تعقد جمعية الطبيب العام بنقابة الاطباء الاردنيين الخميس المقبل مؤتمرها السادس، لمناقشة أحدث ما توصل إليه العلم في مختلف التخصصات الطبية .

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمود هاشم ان المؤتمر سيناقش على مدى يومين مواضيع تتعلق بأمراض القلب والشرايين والسكري والغدد الصم والجهاز الهضمي والعظام والمفاصل والامراض الجلدية والامراض التنفسية والاعصاب والدماغ، اضافة الى امراض الاطفال والنفسية والادمان والاورام والجراحة العامة والكلى والمسالك البولية والنسائية والتوليد والعقم عند الجنسين، وغيرها من المواضيع التي تهم الطبيب العام.

واشار هاشم في تصريح صحفي اليوم الاحد الى اهمية دور الطبيب العام والذي يشكل قاعدة الهرم الطبي، كونه اول من يشخص حالة المريض ويصف له العلاج، ومن ثم يحول المريض الى الطبيب المختص اذا استدعى الامر.

من جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ابراهيم ابوتينة، انه سيتم عقد ثلاث ورش عمل تتناول علاج الآم المفاصل وكيفية إعطاء الحقن المفصلية، والتدريب على مهارات التشخيص عن طريق الألتراساوند لمنطقتي البطن والحوض، ومناقشة الدراسة الوطنية التي أجرتها الجمعية بالتعاون مع الشركة الأردنية للأدوية حول نسب انتشار الدهنيات والكوليستيرول بين الأردنيين.
ويعتمد المجلس الطبي بواقع 12 ساعة تعليم طبي مستمر، ويقام على هامش المؤتمر معرض طبي تشارك به نحو 30 شركة ادوية واجهزة طبية.