ضبط 55 قطعة من قرون حيوانات وحيد القرن في فيتنام

ضبط 55 قطعة من قرون حيوانات وحيد القرن في  فيتنام
ضبط قرون وحيد قرن

ضبطت 55 قطعة من قرون حيوانات وحيد القرن في مطار هانوي، بحسب ما أعلنت السلطات الأحد، في وقت يسعى البلد إلى التصدّي للاتجار بالأنواع البرية.

وتعدّ فيتنام محورا رئيسا لهذا النوع من التجارة بالأصناف البرية المقدّر حجمها ببلايين الدولارات، وهي أيضا مركز كبير لاستهلاك المنتجات المشتقّة منها. وقد أثارت حمولة مغطّاة بعناية بقوالب جصّ ريبة عناصر الشرطة الذين عثروا فيها على 125 كيلوغراما من قرون وحيد القرن في مطار نوي باي الدولي في هانوي.

وتظهر صور قطعا من قرون وحيد القرن على طاولة فيما ينكبّ شرطيون على كسر القوالب. وقال أحد الشرطيين لوكالة فرانس برس "استغرق الأمر نصف نهار لكسر كلّ القوالب". ولم يحدّد مصدر هذه الحمولة.

تلقى قرون حيوانات وحيد القرن رواجا كبيرا في فيتنام حيث قد يصل سعر الكيلوغرام الواحد منها إلى 60 ألف دولار. وهي تسحق لتحويلها إلى بودرة تستخدم خصوصا لمزاياها الطبية المزعومة.

وكانت السلطات قد أوقفت الخميس ثلاثة مشتبه بهم إثر العثور على سبعة نمور مجمّدة في سيارة مركونة في موقف في هانوي. والتزمت السلطات الفيتنامية منذ زمن بعيد بالتصدّي للاتجار بالحيوانات، لكن المدافعين عن البيئة يعتبرون أن السوق السوداء ما زالت مزدهرة نتيجة التقصير في عمليات الرقابة والتفتيش.