فوائد متعددة لخل التفاح ..تعرف عليها

فوائد متعددة لخل التفاح ..تعرف عليها
خل التفاح

تتعرض البشرة للعديد من المشكلات في فصل الصيف، بسبب تعرضهم لأشعة الشمس المسببة للحروق والالتهابات أو مشكلات البشرة الدهنية، وغيرها، فيمكن أن يكون الحل بسيطًا وفي منزلك باستخدام احد أنواع الخل .

في هذا التقرير نستعرض فوائد خل التفاح للبشرة:

1-مفيد لمسام الوجه

يحتوي خل التفاح على خصائص قابضة، مما يساعد في زيادة تدفق الدم إلى الجلد وتقليل المسام الواسعة في الوجه، بالإضافة إلى أنه يتحكم في افراز الدهون في البشرى وينظم مستوى درجة الحموضة لأصحاب البشرة الدهنية.

ويمكن استعماله مرة أو مرتين في اليوم، عن طريق مسح الوجه بقطنة تحتوي على القليل من خل التفاح مع الماء أو بضع قطرات من الزيت العطري، وتركه لعدة دقائق، ثم يشطف بالماء البارد.

2-مقشر طبيعي للجلد

يحتوي خل التفاح على حمض ألفا هيدروكسيل، المفيد في إزالة وتقشير خلايا الجلد الميت، مما يزيد من نضارة ونعومة البشرة.

ولاستفادة الكاملة للجسم منه، يمكن الجلوس لمدة 15 إلى 20 دقيقة في البانيو المملوء بالماء الدافئ وإضافة عليه خل التفاح.

3-معالجة حروق الشمس

يهدئ البشرة ويعالجها بسرعة من الحروق التي نتجت عن التعرض كثيرًا لأشعة الشمس.

ولعلاج حروق الشمس، يمكن خلط نصف كوب من خل التفاح مع 4 أكواب من الماء، وغمس قطعة من القماش بهذا الخليط، ثم وضعه على المكان المحروق، وتدليكها لفترة من الوقت، مع تكريرها يوميًا حتى تحسن الحالة.

4-منع حب الشباب والبثور

يقلل خل التفاح من فرص ظهور حب البثور وحب الشباب، نظرًا لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتريا والفطريات ومزيل للدهون.

وفي هذا الحالة، يتم وضع قطنة بها المزيج من خل التفاح الطبيعي غير المفلتر مع الماء على أماكن الحبوب، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسله بالماء الدافئ.

5-مزيل للبقع ويحارب التجاعيد

يساعد خل التفاح في إزالة البقع العمرية ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لاحتوائه على أحماض الألفا هيدروكسيل، الذي مما يساعد على إزالة الجلد الميت، وإظهار البشرة الصحية والمتوهجة.

ويمكن وضع القليل من خل التفاح على كرة من القطن، في أماكن ظهور التجاعيدـ، وتركة 30 دقيقة ثم غسله بالماء البارد، ولأسرع نتيجة، يوضع مرتين يوميًا لمدة 6 أسابيع.