لهذه الأسباب أنت بحاجة إلى مكمّلات المغنيسيوم في جسمك

لهذه الأسباب أنت بحاجة إلى مكمّلات المغنيسيوم في جسمك
مكملات المغنيسيوم

في الكثير من الأحيان يحتاج جسمك إلى بعض المكملات الغذائية التي تفيده وتمنحه الصحة والسبب في تناولك لهذه المكملات هو أنك لا تحصلين على الغذاء بشكلٍ صحيح من بعض الأطعمة. من بين هذه المكملات هو المغنيسيوم، مكمل معدني يساعد على علاج مشاكل الإمساك والأرق والصداع والقلق وغيرها من الأمراض. في ما يلي 7 أسباب تدلّ على حاجتك إلى مكملات المغنيسيوم:

 

باختصار، الإجهاد قد يجعلك عرضة لخطر نقص المغنيسيوم ونقص المغنيسيوم يمكن أن يؤثر سلبًا على الجهاز العصبي، مما يجعلك أكثر توتراً! لذلك أنت بحاجة إلى هذا المكمّل الغذائي بقوّة!

 

  • تشربين القهوة يومياً

نعلم أنه لا يمكنك أن تبدئي نهارك إلّا بفنجانٍ من القهوة وتنطلقي إلى العمل لكن هل فكّرت يوماً بتأثيرات هذه العادة اليومية؟ في آخر الدراسات تبيّن أن الكافيين هو أحد الأسباب الرئيسية لنقص المغنيسيوم. هذا لا يعني أن تتوقفي كلياً عن شرب القهوة، لكن حاولي أن تلجئي أحياناً إلى قهوة أو اسبرسو من دون كافيين.

 

  • ببساطة لا تتناولين أطعمة غنيّة بالمغنيسيوم

المغنيسيوم معدن أساسي لذلك علينا الحصول عليه من طعامنا لأن جسمنا لا يفرزه من تلقاء نفسه. فما رأيك بإدراج هذه الأطعمة الغنية به مثلاً ضمن نظامك الغذائي؟ مثل الشوكولاته الداكنة والسلمون والخضار الورقية والأفوكادو والكاجو. ومن الضروري أن تعلمي أن النساء بحاجة إلى حوالى 315 ملليغرام من المغنيسيوم يوميًا من خلال اتباع نظام غذائي سليم.

 

  • تتناولين الكثير من الوجبات السريعة

في حال كانت يومياتك معقدة ولا تملكين الكثير من الوقت لتأكلي برويّة وبشكلٍ صحّي تلجئين إلى الوجبات السريعة. في الواقع، الأطعمة المصنعة والمغلفة تحتوي على مغنيسيوم أقل من الأطعمة الطازجة وإذا تناولت هذه الأطعمة باستمرار ستصبحين عرضة لنقصٍ في المغنيسيوم. الحلّ: حاولي تعبئة وجبات خفيفة غنية بالمغنيسيوم مثل زبدة الفستق أو رقائق اللفت

 

  • تأخذين الدواء يومياً

إذا كنت تتناولين دواءً معيّناً لحل مشكلة ماء بانتظام قد يكون ذلك سبباً لانخفاض نسبة المغنيسيوم في جسمك وبالتالي تلجئين إلى المكملات. وهنا ننصحك باستشارة طبيبك المختص ليصف لك الأدوية المناسبة.

 

  • لديك مشاكل في الجهاز الهضمي

يمكن أن تؤدي اضطرابات الجهاز الهضمي إلى نقص في نسبة المغنيسيوم. وإذا كان الجهاز الهضمي لديك يعمل بشكلٍ غريب هذا يعني أن جسمك لن يمتص المغنيسيوم بطريقة سليمة حتى لو تناولت المكمّلات. لذلك انتبهي واستشيري الطبيب إذا لاحظت أي أعراض في عملية الهضم.

 

  • تحبّين تناول النشويات

جميعنا نحب أن نتناول المأكولات الغنية بالنشويات! لكن بحسب دراسة نُشرت في عام ٢٠١١، تبين أن زيادة تناول الكربوهيدرات مرتبط بانخفاض مستويات المغنيسيوم. إذا أردت يمكنك اللجوء إلى مأكولات غنية بالكاربز والمغنيسيوم معاً مثل الفاصوليا السوداء وال edamame. بهذه الطريقة تصيبين عصفورين بحجر واحد!

 

باختصار، المغنيسيوم مهم جداً لصحتك وإذا كنت بالأصل تتناولين بعض المكملات يمكنك أن تضيفي أيضاً مكملات المغنيسيوم إلى لائحتك. وننصحك دائماً بإجراء الفحوصات اللازمة في حال لاحظت أي أعراض واستشيري الطبيب عند الضرورة.