مياهنا: ربط المزاريب على شبكات الصرف سبب فيضان محطة مأدبا

مياهنا: ربط المزاريب على شبكات الصرف سبب فيضان محطة مأدبا
مياهنا

عزا مدير إدارة مياه مأدبا "مياهنا" المهندس احمد الحياري تدفق مياه الصرف الصحي من محطة تنقية مادبا تجاه وادي الحبيس المجاور الى وصول كميات كبيرة من المياه تفوق طاقة المحطة بسبب ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكة الصرف الصحي.

وكان مواطنون شكوا من تدفق مياه الصرف الصحي من محطة تنقية مأدبا الى وادي الحبيس، ما تسبب بمكرهة صحية، مطالبين بوضع حد لها في المستقبل.

واضاف الحياري ، ان المياه المتسربة من محطة التنقية هي مياه صالحة بنسبة 98 بالمئة، مؤكدا انها مشكلة عامة سببها عدم استيعاب المحطة للمياه المتدفقة لها في موسم الامطار نتيجة ربط مزاريب المياه وفتح أغطية مناهل الصرف الصحي لتلافي تدفقها الى المنازل.

واكد ان هذه المياه لا تصل الى مصادر المياه في الوالة والهيدان لأن وادي الحبيس لا يغذي آبار الوالة والهيدان، مشددا على ضرورة التوقف عن فتح مناهل الصرف الصحي في الشوارع، ووقف ربط مزاريب مياه المنازل على المناهل لعدم تحميل محطة التنقية فوق طاقتها.

وحول توقف الضخ من آبار الوالة والهيدان المغذية لمحافظة مأدبا، قال الحياري: إنه تم تشغيل بئر واحدة اليوم من اصل 15 بئرا، تضخ 200 متر مكعب من المياه، متوقعا ان يتم تشغيل ثلاث آبار يوم غد لحين الوصول الى تأمين حاجة المحافظة من المياه.

واشار الى ان المحافظة خلال فترة توقف الآبار تم تزويدها بنسبة 70 بالمئة من حاجتها من العاصمة عمان ككميات ضح تعويضية لحين انتهاء مشكلة العكورة نتيجة تدفق مياه السيول الى موقع الآبار في الوالة والهيدان.