نظام غذائي هندي يخلصك من وزنك الزائد

نظام غذائي هندي يخلصك من وزنك الزائد
نظام غذائي هندي يخلصك من وزنك الزائد

التمتع بجسم رشيق ومتناسق هو أمل كل النساء في العالم أجمع، ولذلك نجد معظم النساء في حالة بحث مستمرة عن أفضل وأسرع الوسائل التي تمنحها هذه الأمنية، سواء كانت تعاني من زيادة الوزن، أو من النحافة، حتى وإن كان الحل هو اللجوء للعمليات الجراحية.

وتؤكد خبيرة التغذية الهندية دكتورة دينيس دابتيست، أن الكثيرين يعتقدون أن الطعام الهندي غير صحي ويزيد الوزن، في حين أنه يتكون من العناصر التي يمكن أن تساعدك على خفض الوزن وحرق الدهون، فالأسماك والحبوب الكاملة والعدس تعتبر جزءًا من الوجبة الهندية اليومية، وكلها أطعمة تساعد في خفض الوزن، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، وتكفي للجسم ليعمل طوال اليوم.

وتقدم دكتورة دينيس، أهم الأطعمة الهندية التي يجب أن تتضمنها وجباتنا اليومية للتخلص من الوزن الزائد بحسب ما نشرت فيتو:

الأرز البني

تجنب الأرز تماما ليس وسيلة لإنقاص الوزن، فيجب أن تستهلك ما لا يقل عن كوب واحد من الأرز البني يوميا، فهو غني بالقيمة الغذائية، ويحتوي على كميات قليلة من النشويات بالمقارنة بالأرز الأبيض.

الخضراوات

أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن الهندي هو تناول طبق من الخضراوات، فيما عدا الباذنجان لاحتوائه على قدر من السعرات الحرارية.

العدس

يحتوي العدس على الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على خفض الدهون الثلاثية، ومستويات الكوليسترول في الجسم، كما أنه غني بالبروتينات.

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة غنية بالألياف، وتحتوي على نسبة منخفضة من الدهون، كما أنها تحتوي على البروتين والمعادن والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.

الخيار

أفضل طعام هندي لإنقاص الوزن هو الخيار، فهو مبرد لبطانة معدتك ويحتوي على نسبة عالية من الماء، فهو يملأ معدتك، ويساعد على خفض الوزن.

التوابل

التوابل مكون أساسي في كل الأطعمة الهندية، وجميعها تزيد من معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية، وهي القرفة والقرنفل وبذور الكمون والزنجبيل وبذور الخردل والكركم والفلفل الأسود.

الأسماك

في النظام الغذائي الهندي لإنقاص وزنه، يجب إضافة الأسماك إلى وجبتك؛ لاحتوائها على نسب عالية من البروتين وأوميجا 3 الأحماض الدهنية، سوف تساعدك على خفض وزنك بسهولة.

المكسرات والبذور

أفضل الأطعمة الصحية لخفض الوزن هي المكسرات والبذور، فينبغي تناول حفنة من الفول السوداني واللوز، مع بعض البذور مثل بذور قرع العسل وبذور الكتان، التي تخفض الكوليسترول السيئ وتحسن مستوى الكوليسترول الجيد.

الثوم

الثوم يساعد على تخفيض الكوليسترول في الجسم، كما أنه يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم، إذا كنت تريد أن تفقد الوزن بسرعة، عليك إضافة الثوم إلى غذائك.

الشوفان

يعتقد الكثيرون أن الشوفان طعام أمريكي، وإنما هو في الواقع طعام هندي غني بالألياف ويساعد على ملء البطن، كما أنه يمد الجسم بالطاقة، ويساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

عصير السبانخ

أخيرا، سر من أسرار الريجيم الهندي هو تناول عصير السبانخ لمدة 3 أسابيع؛ لإنقاص الوزن بشكل طبيعي وصحي.

ويتم عصر السبانخ الخضراء، مع قليل من الملح وكوب من اللبن الرائب.