هوبكنز: الإصابات بمرض كورونا في العالم حوالي الربع مليون

هوبكنز: الإصابات بمرض كورونا في العالم حوالي الربع مليون
بيانات كورونا في العالم

أظهرت أرقام الموقع الإلكتروني لمركز الموارد المخصص لمتابعة آخر مستجدات مرض فيروس كورونا التابع لجامعة هوبكنز في الولايات المتحدة الأميركية اليوم الجمعة، أن عدد وفيات المرض عالميا بلغت 10 آلاف و 38 حالة وفاة، فيما بلغ عدد حالات الإصابة بالمرض 246 ألفا و 275 حالة.
وأظهرت الأرقام كذلك عدد حالات الشفاء من المرض، والتي بلغت 86 ألفا و 35 حالة شفاء.
وأظهرت الأرقام، أن الصين لا تزال تتصدر الخارطة العالمية من حيث عدد الإصابات، تليها إيطاليا، فإيران، ثم إسبانيا، فألمانيا ثم الولايات المتحدة.
وخصصت الجامعة العريقة على مستوى العالم في مجال العلوم الطبية والابحاث الهندسية، موقعا إلكترونيا يتابع مستجدات المرض عالميا للمساعدة في تعزيز فهم الفيروس وإبلاغ الجمهور بآخر مستجداته، وإطلاع صانعي السياسات من أجل توجيه الاستجابة وتحسين الرعاية وإنقاذ الأرواح، وفق ما يشير إليه الموقع.
وتأسست جامعة جونز هوبكينز سنة 1876، وهي جامعة خاصة بحثية، مقرها في بالتيمور بولاية ماريلاند بالولايات المتحدة، وصنّفت جونز هوبكنز رقم 1 بين المؤسسات الأكاديمية في الولايات المتحدة في مجال العلوم الطبية والأبحاث الهندسية لمدة 31 عاما متتالية، و 38 من الحائزين على جائزة نوبل هم من الدارسين أو العاملين في جامعه جونز هوبكنز، والبحوث بالجامعة هي من بين الأكثر ذكرا في العالم، وفق موسوعة ويكيبيديا.