وزارة الزراعة :لن تسمح بدخول اية منتوجات زراعية خلال ذروة الإنتاج المحلي

وزارة الزراعة :لن تسمح بدخول اية منتوجات زراعية خلال ذروة الإنتاج المحلي
لن تسمح بدخول اية منتوجات زراعية خلال ذروة الإنتاج المحلي

أكد وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحده بأن الحكومة ستكفل التاجر والمزارع في حال اتجهوا إلى سياسة التخزين المنظم للمنتوجات الزراعية وتأمين الحماية اللازمة لهم.

واضاف الوزير خلال لقائه مزاعو الأغوار الشمالية بأن الوزارة لن تسمح بدخول اية منتوجات خلال ذروة الإنتاج المحلي للمحافظة على دعم القطاع الزراعي الذي يشكل أمن وطني استراتيجي  هو قطاع عقيدي  نعمل بكل السبل لحمايته.

كما أوعز الوزير بتأمين برامج تسميد للمزارعين يقوم بأعدادها المركز الوطني للبحوث الزراعية لمساعدة المزارعين على إنتاج الافضل  توفير من كلف الإنتاج عليهم وإجراء الفحوصات اللازمة للتربة لتتلائم مع نوعية الأسمدة اللازمة لمحاصيل الحمضيات.

وبين الوزير بأن بعض القطاعات الزراعية قد تضاعفت قيمة صادراتها إلى الضعف ومنها الثروة الحيوانية والبذور والدواجن مؤكدا بأن هذا تم بفضل سياسة الحماية التي وفرتها وزارة الزراعة لهذه القطاعات. وأوضح السحاحدة بأن الإنتاج المحلي من الحمضيات يغطي احتياجات المملكة من الحمضيات دون اللجوء إلى الاستيراد.

كما وجه الوزير المزارعين والتجار إلى العناية بالنوعية والبعد عن التفكير بالكمية التي تؤثر على سعر المنتج والاعتماد على التصنيف وإنتاج اكثر من صنف للمنتج الواحد. وأكد الوزير بأن التشاركية ما بين القطاعات الزراعية ووزارة الزراعية تعود بالنفع على القطاع الزراعي وتساعد الوزارة بتقديم الأفضل لهم.

وثمن مزارعو الأغوار الشمالية تواصل وزير الزراعة المستمر معهم مؤكدين بأن سياسة الوزارة المنفتحة معهم تساعدهم على نقل همومهم وقضاياهم وإيجاد الحلول لها.

وقال المزارع علي سليمان الغزاوي بأن وزير الزراعة قدم للقطاع الزراعي الدعم اللازم  أهمه تأمين الحماية للمنتج المحلي حيث منع دخول المنتجات الخارجية التي تنافس الإنتاج المحلي.

واضاف بأن الوزير قدم دعم الوزارة للمزارعين بحيث يتجهوا إلى سياسة التخزين للمحافظة على سعر المنتج وتوفير المردود المادي المناسب بحيث يحد من خسائر المزارعين المتتالية وهذا ظهر بوضوح في قطاع الدواجن والثروة الحيوانية.

وبين المزارع علي عوده العيادات بأن حماية المزارع تعود بالفائدة على جميع شرائح المجتمع مبينا بأن سياسة الوزارة هذا العام التي تحمي المنتج الزراعي قد اتت بالفائدة المرجوة حتى الآن .

كما ثمن توجيهات الوزير الداعية إلى دعم المزارع الذي يتجه إلى التخزين كما حصل مع مزارعي البطاطا والبصل لافتا إلى أن هذا السياسة هي التي يحتاجها القطاع الزراعي.