وزير الصحة يبحث التعاون مع نائب رئيس مجلس الاعمال الاردني الروسي

وزير الصحة يبحث التعاون مع نائب رئيس مجلس الاعمال الاردني الروسي
وزير الصحة يبحث التعاون مع نائب رئيس مجلس الاعمال الاردني الروسي

التقى وزير الصحة الدكتور سعد جابر في مكتبه اليوم نائب رئيس مجلس الاعمال الاردني الروسي السيد فلاري كونيكو لبحث سبل التعاون الصحي وتعزيز تطوير برامج الكشف والتشخيص المبكر عن مرض السرطان بحضور امين عام الوزارة الدكتور عمار الشرفا.
وقال الدكتور جابر ان الاردن يسعى الى تطوير الخدمات الصحية فيما يتعلق بادخال برامج متطورة في تشخيص الامراض السرطانية بالشراكة مع الجانب الروسي ضمن توجه الحكومة وبتوجيهات ملكية في دعم القطاع الصحي لاسيما في هذا الشأن الذي جاء بمذكرات تفاهم بين البلدين في مختلف القطاعات.
وبين التعاون بين وزارة الصحة واحدى الشركات في ادخال برامج متطورة على اجهزة القياس والكشف المبكر لسرطان الثدي في مواقع تقديم الخدمة في مستشفيات وزارة الصحة مما يصب في صحة المواطنين ويخدم القطاع الصحي في المملكة.
واشار الدكتور جابر الى ان البرامج المتطورة في الكشف المبكر عن سرطان الثدي ستعتمد في مستشفيات الوزارة في المحافظات وستكون موزعة بما يتناسب والتوزيع السكاني، حيث اعتمد في الشمال مستشفى اليرموك وفي العاصمة مستشفى البشير وفي الجنوب مستشفى الكرك وكذلك في محافظة الزرقاء.
وقال نائب رئيس مجلس الاعمال الاردني الروسي السيد فلاري كونيكو ان مبدأ الشراكة مع الاردن في المجال الصحي جاء بناء على المستوى المتقدم التي تنهض به الحكومة الاردنية في توفير افضل الخدمات للمواطنيها وضمن المستويات العالمية في التحديث والتطوير.
وبين ان التقنية العلمية من خلال برامج القياس والكشف المبكر التي ستزود بها المستشفيات ستساهم في تقديم العلاج في الوقت المناسب وخفض الوفيات وتخفيف معاناة المرضى من هذا المرض باساليب علمية دقيقة.
يذكر ان التعاون المشترك مع الجانب الروسي في المجال الصحي جاء ضمن تعاون متواصل ومذكرات تفاهم حول التجربة العلمية الحديثة بادخال برامج متطورة في تركيب برامج الكشف المبكر نظرا لاهمية.