وزير الصحة يطلع على المخزون الاستراتيجي للأدوية

وزير الصحة يطلع على المخزون الاستراتيجي للأدوية
تخزين استراتيجي

قال وزير الصحة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور سعد جابر، إن المؤسسة تنهض بدور ريادي في الحفاظ على سلامة الغذاء والدواء من خلال مواكبة أحدث المستجدات العلمية والعالمية حيث أصبحت رائدة على المستوى الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها الوزير إلى المؤسسة الاثنين، للاطلاع على المخزون الاستراتيجي للأدوية، وإجراءات تقدمها الكوادر الفنية والرقابية على الأدوية والمستلزمات الطبية ومطابقتها للمعايير، في ظل ظروف يمر بها الأردن في مواجهة فيروس كورونا.

وبحث جابر مع مدير المؤسسة المكلف الدكتور نزار مهيدات الدور المناط بالمؤسسة وجاهزية الكوادر الفنية والرقابية المتخصصة المنتشرة في مختلف المحافظات؛ لضمان صحة وسلامة الغذاء والدواء للمستهلك.

ودعا جابر، جميع العاملين في المؤسسة إلى مواكبة المستجدات العلمية والعالمية، باتباع منهج الشفافية والتكاملية مع القطاعات المعنية والجهات الرقابية الأخرى، مثمنا حرصهم على أن تكون المؤسسة وطنية رائدة على المستوى الوطني والإقليمي.

وقدم مدير عام المؤسسة، شرحا عن المهام والدور الرقابي الذي تقوم به المؤسسة من أجل سلامة وانسياب، وتوفير غذاء ودواء آمن، وتوفير المكملات الغذائية المتاحة للمواطنين.

وبين مهيدات، أن العمل في المؤسسة العامة للغذاء والدواء قائم من خلال نظام دقيق وسليم للإجراءات والعمليات والخدمات العلاجية، والمخزون الاستراتيجي والرقابة؛ لتعزيز واستمرار الإنتاجية والشفافية من أجل إدامة الأمن الصحي في الأردن.