3 شيفات ..مطاعم اسطنبول الشهيرة

3 شيفات ..مطاعم اسطنبول الشهيرة
3 شيفات ..مطاعم اسطنبول الشهيرة

“ليوناردو” يتناول الطعام إلى جوارك فى مطاعم فخمة فى اسطنبول

تحلم بتناول الطعام مع الأمراء والملوك عليك بزيارة مطاعم اسطنبول الفخمة

ليس هناك أفضل من الطعام الطازج والمعد بإتقان، ولكن ماذا لو كان من يعده شيفا محترفا يمتعك بعرض استثنائي خلال طهيه طعامك؟. زر أرقى مطاعم فخمة في اسطنبول مع الاحتياط لأنك ستفقد صوابك من فرط اللذة.

لن تحتاج للبحث كثيرا عن أفضل الأماكن التي تعرض الطعام الرائع والمميز فتركيا هي جنة الطعام على الأرض لمحبي المذاق اللذيذ والمتنوع، ولكن ماذا لو مزجنا الطعم الرائع بالأناقة والرقي والدقة في المقادير، مع مكان مميز بديكور جذاب؟، سيمنحك ذلك شعورا بامتلاكك سحر الشرق مع سحر الغرب، ذلك المزيج الرائع الذي لا يمكن لأحد مقاومته مهما حاول.

لم تتوقف اسطنبول في سلم الإبهار عند أولى درجاته بتقديم أرقى المطاعم وأغلاها فقط، بل راح صيت الطهاة بها يرتفع حتى عنان السماء، ليصبح لهم مريديهم من جميع أنحاء العالم، ولا يتردد المشاهير في زيارتهم وتناول الأطعمة الرائعة من أيديهم، وسواء كان ما ستراه هو يد تنثر الملح أو أخرى تشير بالإنجاز، فلن تقاوم عروض هؤلاء الطهاة المبدعين وقدراتهم الخاصة، التي ستجعل قلبك يذوب حبا في طعامهم.

مطاعم تركيا المشهوره

تعود شهرة المطاعم التي سنتحدث عنها لشهرة مالكيها، ليس فقط لأنهم الأغنى ويتهافت المشاهير على مطاعمهم، ولكن لتمكن مأكولاتهم الطيبة من منافسة أشهر الشيفات حول العالم، فوصلت شهرتهم لأقاصي البلدان وعادت ومعها أشهر النجوم لتناول الطعام من أيديهم.

ولم يكتف بعضهم بالسيطرة على أرض الواقع، بل احتلوا مواقع التواصل الاجتماعي أيضا بمقاطع الفيديو والصور التي كانت لها دورا كبيرا في شهرتهم خارج حدود تركيا، وأوصلتهم للعالمية.

مطعم نصرت اسطنبول

“شيف الملح” هي أول كلمة ستخطر ببالك عند التحدث عن واحد من أفضل وأشهر وكذلك أغلى مطاعم اسطنبول، التي تقدم اللحوم الطازجة، وبالرغم من افتتاح المطعم منذ عام 2010، إلا أن شهرته بدأت عام 2017.

عندما أصبح أول “ميم” بسبب رشة الملح التي يمتاز بها، فأصبحت صورته وهو يرش الملح بأطراف أصابعه محل جميع المنشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سواء كانت ساخرة خارج إطار الطعام أم مادحة لطريقته الرائعة وطعامه الأروع.

سافر الشيف نصرت إلى أمريكا لتعلم فنون الطهي والشواء، ثم عاد بخبراته ليمتع الكثيرين بمذاق طيب، وبمجرد أن تخطو قدماك منطقة أتلير الراقية، ستجد العديد من المشاهير يتجهون إلى “ستيك هاوس” ليشاهدوا عروض الشيف التي تكون من نار.

ولم يقتصر الأمر على مشاهير تركيا فحسب، بل زار المطعم مشاهير العالم ونجومه وأصبح من الوجهات المفضلة لدى أثرياء العرب. يمتلك الشيف فروعا متعددة من المطعم أشهرها في مدينة دبي بفندق الفورسيزون.

مميزات المطعم نصرت

موقع المطعم المثالي يجعله من أفضل الوجهات للكثيرين فيقع بالقسم الأوروبي الراقي وبالقرب من أشهر الفنادق وأرقاها مثل لو ميريديان اسطنبول.

يرفع المطعم شعار راحة الضيوف أولا، ويقدم عروضا مميزة لزبائنه.

تلبى طلبات الزبائن بسرعة كبيرة ويخرج الطعام على أرقى مستوى، فلن تجد مطعما يقدم اللحوم أفضل منه.

أما عن تصميم المكان فهو رائع ومميز كونه يمنح العائلات جلسات مميزة وكذلك الشباب.

أسعار منيو مطعم نصرت

وإليك نبذة عن أفضل الوجبات التي يمكنك تجربتها وأسعار بعضها:-

سعر البرجر بالمطعم يصل إلى 40 ليرة للفرد الواحد.

السلطات تصل إلى 36 ليرة.

الفيليه والاستيكات الشهيرة تصل إلى 200 ليرة للطبق حسب وزنه.

لحم الكفتة الألف جرام سعره 200 ليرة.

سعر المأكولات البحرية 60 ليرة.

المقبلات يتراوح سعرها بين 12 إلى 23 ليرة.

أثار مطعم نصرت جدلا واسعا بسبب أسعاره في وقت سابق عندما نشر شاب أمريكي فاتورته بالمطعم والتي وصلت إلى 41 ألف دولار، وهو ما يعد مبلغا ضخما. ومن أشهر الشخصيات التي زارت مطعمه: ليوناردو دي كابريو، وسلفستر ستالون، والملك الأأردني، وكذلك حاكم دبي. العنوان: Etiler Mahallesi, Nispetiye Cd No:87, 34337 Beşiktaş/İstanbul, .

مطعم المدينة بوراك اسطنبول

“مطعم المشاهير” سيجذبك أداء صاحب مطعم المدينة الذي أخذ لقب مطعم المشاهير بسحر ابتسامته، فعلى منصات مواقع التواصل الاجتماعي تنتشر صور ومقاطع فيديو للشيف بوراك أوزدمير يمسك خلالها بالأطعمة ويغمسها في الخلطات ويضيف الكثير والكثير من الأنواع والأشكال المشهية للأطعمة، ثم يدخلها فرنا ضخما لتخرج ولا أشهى.

استطاع الشيف بورك جذب ملايين المتابعين له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويتميز بخفته وسلاسته خلال تقديم الطعام ليجعلك راغبا في النهوض في الحال والذهاب إليه لتأكل من يديه.

يمتلك الشاب خبرة واسعة في عالم الطعام بسبب طهيه المأكولات منذ أن كان عمره 16 عاما، وهي مهنة والده وجده أيضا، لذلك ستجد نفسك أمام ذواقة مبدع وطاه ذو باع في مجاله.

ترتفع أسعار الأطعمة بالمكان، لكنك ستحصل على أفضل جودة للطعام لن تتخيلها، مع المذاق الرائع والتقديم الشهي والمتنوع للأطعمة، لتشعر وكأنك تغوص في عالم لذيذ من جميع الأصناف والأشكال التي لا مثيل لها.

ويثني الكثيرين على كمية الطعام المقدمة وجودتها، ونظافة المكان التي تجعله في مقدمة المطاعم.

يذكر أيضا أن المطعم مناسب للغاية للعائلات، ويوجد موقفا للسيارات تابعا له، ويرفع المطعم شعار “أكبر ربح بالنسبة لنا هو ضحكة زبائننا ورسم الضحكة على وجوههم”، ولا يقدم المشروبات الكحولية، بالإضافة إلى أن هناك خدمة التوصيل للمنازل تستغرق من 30 إلى 40 دقيقة.

يصل متوسط سعر ما يدفعه الفرد بالمكان 20 دولارا.

يمتلك بوراك أصول عربية كونه عاش بمحافظة هاتاي الواقعة على الحدود السورية مما يجعله يتحدث العربية والتركية.

ومن المشاهير الذين زاروا مطعم بوراك أيضا ” الأمير القطري ورئيس تركيا، وديانا حداد، والكثير من الممثلين الأتراك، ومشاهير العالم العربي”. هناك عدة فنادق قريبة من مطعم المدينة، ومنها بيست نوبل2، وفندق بابل بارك. العنوان: Katip Mustafa Çelebi Mahallesi, İstiklal Cd. No:39, 34433 Beyoğlu/İstanbul, .

مطعم قوركان شيف اسطنبول

ظهر هذا المطعم على الساحة محاولا التنافس مع مطعم نصرت الشهير، بل أن البعض يظن أنه أكثر تميزا منها بسبب طعامه الرائع والمميز. نظر واحدة في وجه الطاهي التركي وتدرك أنه سيتم معاملتك على طريقة السلاطين العثمانيين، فشاربع اكثيف الممتد ومسكته للسكين الضخم، توحي بأنه مقدم على معركة مع ثور ضخم ليغتنم لك أفضل قطعة لحم يمكنك تذوقها.

وقال البعض عن تجربته بالمكان أنه من أفخم وأجمل مطاعم اللحوم والاستيكات التركية، فهناك مزيج من جمال الطعم الرائع للحوم، وديكورات المكان الأخاذة، وأضاف أحد المعلقين أن الجلسات الخارجية لديهم مميزة وجذابة.

لن تصدق بعد كل تلك الشهرة التي حققها المكان، أنه لم يمض على افتتاحه أكثر من ثلاث سنوات فقط، لكن الأسلوب المميز لصاحبه، جعله من أشهر المطاعم في اسطنبول في هذا الوقت القياسي.

لم تتوقف شهرة المطعم عند هذا الحد بل بدأ صاحبه افتتاح فروعا له خارج البلاد بدبي، ويسعى لافتتاح فروع أخرى قريبا في جدة والرياض، ولندن.

وعند انتهاءك من تناول الطعام سيأتي دور المشروبات الباردة والساخنة التي تتنوع بالمكان، ولديهم أيضا العديد من أطباق الحلوى المميزة التي لها وصفات سرية خاصة بهم.

يسمح المطعم بدخول المقاعد المتحركة، ولديهم أيضا مقاعد طعام مخصصة للأطفال وتساعد الاستعراضات على تسليتهم، كما يتواجد صاحب المطعم بالمكان ويشرف على طهي الطعام بنفسه.

يوجد بالمطعم أيضا بعض الاستعراضات للأطعمة واللهو بالنيران والدخان أيضا، مما يجعله تجربة مميزة لمن يزوره. العنوان: Etiler Mahallesi, Tanburi Ali Efendi Sk. No:1, 34337 Beşiktaş/İstanbul, .