5 علامات تخبرك ان اللحم لديك قد فسد

5 علامات تخبرك ان اللحم لديك قد فسد
5 علامات تخبرك ان اللحم لديك قد فسد

تعتمد مدة صلاحية اللحم على مجموعة من العوامل. لمعرفة ما اذا كان اللحم الذي ترغبين في استخدامه فاسداً ام جيداً انتبهي لهذه العلامات التي تكشف لك فساد اللحم.

العلامة الاولى: رائحة اللحم

الرائحة الكريهة في شرائح اللحم التي ترغبين في استخدامها تدل على انها فاسدة وغير صالحة للاستخدام. تخلصي من اللحم مباشرة اذا كانت رائحته كريهة لتفادي تأثيره على المكونات الاخرى الموجودة في الثلاجة او الفريزر.

العلامة الثانية: قوام اللحم

عندما تتكاثر البكتيريا على الطبقة الخارجية للحم يصبح قوامه لزجاً مما يدل على ان اللحم فاسد وغير صالح للاستخدام ويجب عليك التخلص منه فوراً.

العلامة الثالثة: لون اللحم

تغيير لون اللحم هو علامة حيوية اخرى لفساده. يجب ان يكون لون اللحم احمراً او مائلاً الى وردي. عندما يكون لون اللحم مائلاً الى الرمادي فهذا يدل على انه فاسد وغير صالح للاستخدام.

العلامة الرابعة: قطعة اللحم جافة وخالية من العصائر

قطعة لحم جافة وخالية من العصائر عوامل تدل على ان اللحم الذي ترغبين في استخدامه فاسد. اذ ان قطعة اللحم رغم حفظها في الفريزر يجب ان تبقى مليئة بالعصائر للمحافظة على رطوبتها عند طهي الاطباق باللحم. لحمايتها من الجفاف قومي بتفريز اللحم في عبوات محكمة الاغلاق لتفادي تعرضه للهواء.

العلامة الخامسة: بقاء اللحم في الثلاجة لاكثر من 5 ايام

تعتمد مدة حفظ اللحم في الثلاجة على ما اذا كان اللحم مفروماً او مقطعاً. لكن في الحالتين لا يمكن للحم ان يبقى جيداً في الثلاجة لاكثر من 5 ايام لانه سيفسد مباشرة.