6 أخطاء شائعة ترتكبها عند تفريز اللحوم

6 أخطاء شائعة ترتكبها عند تفريز اللحوم
6 أخطاء شائعة ترتكبها عند تفريز اللحوم

إذا سألنا ربات البيوت ما هو أفضل ابتكار في المطبخ، يكون الفريزر حتمًا في المراتب الأولى. فهو يحفظ الأطعمة لنا لمدةٍ طويلة ونستخدمها متى شئنا. ويُستخدم الفريزر خاصةً لحفظ اللحوم، لكن هناك عدة أخطاء شائعة نرتكبها جميعنا عند تفريزها. إليك أبرز أخطاء تجميد اللحوم .

 

- عدم غسل اللحوم النيئة قبل تجميدها: 

تمتص اللحوم الماء عند غسلها، ما يزيد من خطر انتشار البكتيريا داخلها. اغسليها فقط مباشرةً قبل طهيها.

 

- عدم ترك الدهون فيها: 

تُعد دهون اللحم من أبرز مسببات الزفر الذي يترك رائحة ونكهة كريهة في أطباق اللحوم. حاولي أن تزيلي نسبة من الدهون عن اللحوم قبل أن تخزنيها في الفريزر، ومن الأفضل أن تطلبي من البائع أن يزيلها لك.

 

- عدم تخزين اللحوم عشوائيًا: 

كي لا تفسد اللحوم، عليك أن تحفظيها على درجة حرارة منخفضة جدًا وثابتة. لا تضعي اللحوم في باب الفريزر أو على واجهة الرفوف حيث تتغير الحرارة كلما فتحت الباب. ضعيها في عمق الفريزر قريبًا من فتحات الهواء.

لا تقسّمي اللحوم: تشتري السيدات لحوم التفريز بكمية تكفي لأكثر من وجبة واحدة. قسمّي اللحوم على عدة أكياسٍ ليكفي كل كيس تحضير وجبة واحدة. هكذا لا تضطرين إلى تذويب الكمية كلها وهدرها.

 

- عدم اعادة تجميد اللحوم: 

لا تعيدي تجميد اللحوم بعد تذويبها كي لا تتغير نكهتها وجودتها. وإذا كنت مضطرة أن تعيدي تجميدها، إحرصي على ألا تبقى لأكثر من ساعة خارج الفريزر.

 

- عدم تدوين مدة صلاحيتها: 

على الرغم من أنّ الفريزر يحفظ الطعام لمدةٍ طويلة، إلاّ أنّ صلاحية هذه الأطعمة تنتهي يومًا ما. دوني على أكياس التفريز مدة صلاحية اللحوم وإليك المدة القصوى لحفظ اللحوم في الفريزر.